• العربية
    • English
  • English 
    • العربية
    • English
  • Login
View Item 
  •   DSpace Home
  • 05- مستودع الأصول الرقمية لدوريات ومجلات الجامعة
  • مجلة كلية الآداب
  • 15 - العدد الخامس عشر يونيو 2020
  • View Item
  •   DSpace Home
  • 05- مستودع الأصول الرقمية لدوريات ومجلات الجامعة
  • مجلة كلية الآداب
  • 15 - العدد الخامس عشر يونيو 2020
  • View Item
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

مشاكل إدارة الفصول الدراسية واستراتيجيات التكيف لمعلمي مرحلة التعليم الثانوي بمدينة مصراتة الليبية

Thumbnail
View/Open
R-650-e1.pdf (1.125Mb)
Date
2020-02-04
Author
أبوحبيل, سمية محمد
Metadata
Show full item record
Abstract
إدارة الفصول الدراسية (CM) هي واحدة من المشاكل الأكثر إلحاحا التي يواجها معلمو المدارس الثانوية الليبية في مدينة مصراتة. استخدمت هذه الدراسة تصميم البحوث المختلطة (الكمية والنوعية) لمعرفة مشاكل إدارة الفصول الدراسية واستراتيجيات التكيف. وكان المشاركون في الدراسة 10 مدرسات ليبيات من مدرسة أسماء الثانوية في مصراتة. وقد تم اختيارهم جميعا ً عشوائياً وطُلب منهم ملء الاستبيان. كما تم ملاحظة مُدَرستين أثناء قيامهما بالتدريس الفعلي. وقد أشارت تحليلات البيانات التي تم الحصول عليها من الاستبيان والملاحظة إلى أن هناك نوعين من المشاكل في الفصول الدراسية التي يواجها مدرسو اللغة الإنجليزية الأجنبية (EFLT) أهمها سوء سلوك الطلاب في الفصل الدراسي والمشاكل الأكاديمية لتعليم الفصول الكبيرة أحجام مع قدرات مختلطة، وترتيب الجلوس. وأظهرت النتائج أن 100٪ من المعلمين كانوا متفقين على أن مشاكل السلوك يمكن أن تعطل عمليات التدريس والتعلم. من ناحية أخرى، ، يتفق المعلمون على ان حجم الفصل الكبير يؤثر على جودة تدريسهم ويؤثر على مراقبة / تقييم الدروس. كما تم وضع استراتيجيات مختلفة للتكيف والتعامل مع كل مشكلة مذكورة.
URI
http://mdr.misuratau.edu.ly/handle/123456789/926
Collections
  • 15 - العدد الخامس عشر يونيو 2020

Misurata Universty copyright © 2023  Misurata Universty
Contact Us | Send Feedback
Facebook
 

 

Browse

All of DSpaceCommunities & CollectionsBy Issue DateAuthorsTitlesSubjectsThis CollectionBy Issue DateAuthorsTitlesSubjects

My Account

LoginRegister

Misurata Universty copyright © 2023  Misurata Universty
Contact Us | Send Feedback
Facebook