• العربية
    • English
  • العربية 
    • العربية
    • English
  • دخول
عرض المادة 
  •   الرئيسية
  • 05- مستودع الأصول الرقمية لدوريات ومجلات الجامعة
  • مجلة كلية الآداب
  • 15 - العدد الخامس عشر يونيو 2020
  • عرض المادة
  •   الرئيسية
  • 05- مستودع الأصول الرقمية لدوريات ومجلات الجامعة
  • مجلة كلية الآداب
  • 15 - العدد الخامس عشر يونيو 2020
  • عرض المادة
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

تقويم الاختبارات التحصيلية بمرحلة الدراسات العليا بقسم اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب جامعة مصراتة في ضوء معايير الجودة الشاملة

Thumbnail
عرض/افتح
R-632-4.pdf (1.730Mb)
التاريخ
2020-01-19
المؤلف
الغزال, محمد عمر
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكامل
الخلاصة
يهدف البحث إلى تقويم الاختبارات التحصيلية بمرحلة الدراسات العليا بكلية الآداب- جامعة مصراتة، في ضوء معايير الجودة الشاملة، وتكوَّن المجتمع الأصلي لهذا البحث من جميع الاختبارات التحصيلية بقسم اللّغة العربية، والبالغ عددها (49) اختباراً تحصيلياً لمواد مختلفة، خلال السنوات (2012-2018)، واعتمد الباحث قائمة المعايير المُعدة من قبل الغزال (2012)، و عُرضت القائمة على مجموعة من المحكمين للتأكد من صدقها، وتم استخراج تباثها عن طريق حساب معامل (ألفا كرونباخ). وأشارت المعالجات الإحصائية إلى مجموعة من النتائج أهمها:- 1. معظم الاختبارات كانت مكتوبة بلغة واضحة بنسبة (96.6%). 2. بلغت نسبة الاختبارات التي تقيس قدرة الطلبة على ممارسة عمليات عقلية متنوعة(83.4%). 3. تركيز بعض أساتذة الدراسات العليا على الأسئلة المقالية، وقلة الاهتمام بإعداد الأسئلة الموضوعية ضمن اختباراتهم. 4. اتسام الاختبارات المدروسة بالتوازن والموضوعية والعدالة.
المكان (URI)
http://mdr.misuratau.edu.ly/handle/123456789/922
حاويات
  • 15 - العدد الخامس عشر يونيو 2020

Misurata Universty copyright © 2023  Misurata Universty
اتصل بنا | ارسال ملاحظة
Facebook
 

 

استعرض

جميع محتويات المستودعالمجتمعات & الحاوياتحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعهذه الحاويةحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيع

حسابي

دخول تسجيل

Misurata Universty copyright © 2023  Misurata Universty
اتصل بنا | ارسال ملاحظة
Facebook