Show simple item record

dc.contributor.authorالقطيط, أ. المهدي المبروك
dc.contributor.authorالجهيمي, أ. طه أحمد
dc.date.accessioned2020-11-15T10:16:09Z
dc.date.available2020-11-15T10:16:09Z
dc.date.issued2019-09-21
dc.identifier.urihttp://mdr.misuratau.edu.ly/handle/123456789/907
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى التعرف على مدى وجود عالقة بين متغير التعليم الريادي وأبعاده المتمثلة في متطلبات القيادة الداعمة للريادة، ومتطلبات نشر ثقافة الريادة، ومتطلبات تنظيمية لتحقيق الريادة، ومتطلبات الموارد البشرية للتعليم الريادي(، وبين متغير ريادة األعمال وأبعاده المتمثلة في )المبادرة في تحقيق الريادة، مدى القدرة على تحمل المخاطر، استثمار الفرص، خلق الأفكار الإبداعية(، وذلك من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، وقد تم اختيار عينة عشوائية مقدارها 83 )مفردة من كلية االقتصاد بجامعة مصراتة، واستخدمت هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي عن طريق استمارة الأستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات الالزمة قيد الدراسة. وتوصلت إلى نتائج أهمها: وجود عالقة طردية موجبة بين التعليم الريادي كمتغير مستقل، وريادة الأعمال كمتغير تابع بدالالة إحصائية، كذلك أظهرت هذه الدراسة دور للتعليم الريادي في خلق ريادة أعمال بجامعة مصراتة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس.en
dc.publisherجامعة مصراته-Misurata Universityen
dc.subjectالتعليم الريادي، ريادة الأعمال، جامعة مصراتة.en
dc.titleالتعليم الريادي وعلاقته بريادة الأعمالen
dc.typeArticleen


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record