Show simple item record

dc.contributor.authorBraiek, Mustafa Salem
dc.date.accessioned2018-09-05T22:38:23Z
dc.date.available2018-09-05T22:38:23Z
dc.date.issued2018-06
dc.identifier.urihttp://mdr.misuratau.edu.ly/handle/123456789/737
dc.description.abstractتوفر الفصول التي تستخدم التكنولوجيا والانترنت في التدريس مساحة للمعلمين والطلاب لتوسيع وتعزيز التفاعل داخل الفصل، والانخراط في مناقشات هادفة وتبادل الأفكار والمعلومات والمصادر ذات الصلة. وتتجلى مزايا هذه الفصول التي تدمج التكنولوجيا في التدريس في كونها توفر الوقت والجهد الذي يستثمره المعلمون والطلاب في العملية التعليمية. وتهدف الدراسة إلى التحقيق في أسباب مشاركة الطلاب المحدودة في قوقل كلاس روم (Google Classroom) المنصة التعليمية في الفصول المستخدِمة للتكنولوجيا والانترنت والتي تم استخدامها وتبنيها مؤخرا في جامعة مصراته. وتهدف الدراسة أيضا إلى استكشاف مواقف الطلاب تجاه استخدام طريقة (Google Classroom). المشاركون في هذه الدراسة بلغ (58) طالبا وطالبة بقسم اللغة الإنجليزية, كلية الآداب, جامعة مصراتة. استخدمت الدراسة استبيان وزع عبر الانترنت لمعرفة أسباب هذا التفاعل المحدود وكذلك لمعرفة سلوكيات ومواقف الطلاب تجاه هذه الطريقة التي تستفيد من التكنولوجيا ودروس الإنترنت. أظهرت نتائج الدراسة أن المشاركة المحدودة للطلاب في التفاعل عبر منصة (Google Classroom) هو بسبب معرفتهم التقنية المحدودة, وعدم حصولهم على مردود ملموس كالحصول على درجات إضافية أو غيرها لتحفيز مشاركتهم, وان قلة كفاءتهم اللغوية يضعف إلى حد ما مشاركتهم الفاعلة. كما أظهرت النتائج أيضا، أن مواقف معظم الطلاب المشاركين في هذه الدراسة كانت إيجابية تجاه استخدام (Google Classroom).en
dc.language.isootheren
dc.publisherScientific Journal of Faculty of Arten
dc.titleBehaviors of EFL Students on Cyber Classesen
dc.typeArticleen


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record