• العربية
    • English
  • العربية 
    • العربية
    • English
  • دخول
عرض المادة 
  •   الرئيسية
  • 05- مستودع الأصول الرقمية لدوريات ومجلات الجامعة
  • مجلة كلية الآداب
  • 11 - العدد الحادي عشر
  • عرض المادة
  •   الرئيسية
  • 05- مستودع الأصول الرقمية لدوريات ومجلات الجامعة
  • مجلة كلية الآداب
  • 11 - العدد الحادي عشر
  • عرض المادة
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

Behaviors of EFL Students on Cyber Classes

Thumbnail
عرض/افتح
1120180614.pdf (806.4Kb)
التاريخ
2018-06
المؤلف
Braiek, Mustafa Salem
واصفات البيانات
عرض سجل المادة الكامل
الخلاصة
توفر الفصول التي تستخدم التكنولوجيا والانترنت في التدريس مساحة للمعلمين والطلاب لتوسيع وتعزيز التفاعل داخل الفصل، والانخراط في مناقشات هادفة وتبادل الأفكار والمعلومات والمصادر ذات الصلة. وتتجلى مزايا هذه الفصول التي تدمج التكنولوجيا في التدريس في كونها توفر الوقت والجهد الذي يستثمره المعلمون والطلاب في العملية التعليمية. وتهدف الدراسة إلى التحقيق في أسباب مشاركة الطلاب المحدودة في قوقل كلاس روم (Google Classroom) المنصة التعليمية في الفصول المستخدِمة للتكنولوجيا والانترنت والتي تم استخدامها وتبنيها مؤخرا في جامعة مصراته. وتهدف الدراسة أيضا إلى استكشاف مواقف الطلاب تجاه استخدام طريقة (Google Classroom). المشاركون في هذه الدراسة بلغ (58) طالبا وطالبة بقسم اللغة الإنجليزية, كلية الآداب, جامعة مصراتة. استخدمت الدراسة استبيان وزع عبر الانترنت لمعرفة أسباب هذا التفاعل المحدود وكذلك لمعرفة سلوكيات ومواقف الطلاب تجاه هذه الطريقة التي تستفيد من التكنولوجيا ودروس الإنترنت. أظهرت نتائج الدراسة أن المشاركة المحدودة للطلاب في التفاعل عبر منصة (Google Classroom) هو بسبب معرفتهم التقنية المحدودة, وعدم حصولهم على مردود ملموس كالحصول على درجات إضافية أو غيرها لتحفيز مشاركتهم, وان قلة كفاءتهم اللغوية يضعف إلى حد ما مشاركتهم الفاعلة. كما أظهرت النتائج أيضا، أن مواقف معظم الطلاب المشاركين في هذه الدراسة كانت إيجابية تجاه استخدام (Google Classroom).
المكان (URI)
http://mdr.misuratau.edu.ly/handle/123456789/737
حاويات
  • 11 - العدد الحادي عشر

Misurata Universty copyright © 2023  Misurata Universty
اتصل بنا | ارسال ملاحظة
Facebook
 

 

استعرض

جميع محتويات المستودعالمجتمعات & الحاوياتحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعهذه الحاويةحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيع

حسابي

دخول تسجيل

Misurata Universty copyright © 2023  Misurata Universty
اتصل بنا | ارسال ملاحظة
Facebook