• العربية
    • English
  • English 
    • العربية
    • English
  • Login
View Item 
  •   DSpace Home
  • 05- مستودع الأصول الرقمية لدوريات ومجلات الجامعة
  • مجلة دراسات الاقتصاد والأعمال
  • المجلد الثامن - العدد الثاني
  • View Item
  •   DSpace Home
  • 05- مستودع الأصول الرقمية لدوريات ومجلات الجامعة
  • مجلة دراسات الاقتصاد والأعمال
  • المجلد الثامن - العدد الثاني
  • View Item
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

الأسس العلمية لتسعير منتج المرابحة بالمصارف الليبية

Thumbnail
View/Open
بحث الشعافي، 2021.pdf (1.934Mb)
Date
2021-12-25
Author
الشعافي, محمد
Metadata
Show full item record
Abstract
تهــدف هــذه الدراسة إلــى التعــرف علــى الأسس العلميــة التــي تتبناهــا المصــارف الليبية التي تقدم منتجات إسلامية عند تحديد سعر منتج المرابحة. وقد تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي للوصول إلى المسـائل ذات الصـلة بمشـكلة الدراسة، اسـتنادا إلـى الإشـارات التـي تضـمنتها بعض الأدبيـات ذات الصـلة بهـذا الموضـوع. وكـذلك الحصـول علـى البيانـات والمعلومـات التـي تـم تجميعهـا عـن طريق الاستبيانات الموزعة على عينـة الدراسة والمتمثلـة فـي (مصرف الجمهورية، مصرف التجاري الوطني، مصرف الصحاري). وقد خلصت الدراسة إلى وجود أسس علمية تؤخذ بالاعتبار عنـد تحديـد سـعر منـتج المرابحــة بالمصــارف التــي تقــدم المنتجــات الإسلامية، وأيضــا أشــارت النتــائج إلــى أن المصــارف التجاريـة تأخـذ سياسـة سـعر التكلفـة وكـذلك المخـاطر عنـد تحديـد سـعر منـتج المرابحـة الإسلامية، كما أشـارت النتـائج إلـي أن المصـارف التجاريـة عنـد تحديـدها لسـعر منـتج المرابحـة لا تأخـذ في الاعتبار سياسة سعر السوق والمنافسة
URI
http://mdr.misuratau.edu.ly/handle/123456789/1224
Collections
  • المجلد الثامن - العدد الثاني

Misurata Universty copyright © 2023  Misurata Universty
Contact Us | Send Feedback
Facebook
 

 

Browse

All of DSpaceCommunities & CollectionsBy Issue DateAuthorsTitlesSubjectsThis CollectionBy Issue DateAuthorsTitlesSubjects

My Account

LoginRegister

Misurata Universty copyright © 2023  Misurata Universty
Contact Us | Send Feedback
Facebook