Show simple item record

dc.contributor.authorعائشة فتحي أبوغرسة, عائشة فتحي أبو غرسة
dc.contributor.authorالزواوي, فاطمة محمد
dc.contributor.authorالزر موح, مجدي عبدالله
dc.date.accessioned2021-08-29T09:16:46Z
dc.date.available2021-08-29T09:16:46Z
dc.date.issued2021-01-11
dc.identifier.urihttp://mdr.misuratau.edu.ly/handle/123456789/1164
dc.description.abstractتستند هذه الدراسة إلى المبادئ والإطار العملي للمعايير التي نادت بها نظرية (تشومسكي) عام1986، وذلك من خلال تطبيقها على دراسة اكتساب اللغة الثانية. وبمعنى آخر، فإنها تستخدم نموذج إعادة ضبط العوامل المتغيرة لشرح جوانب عملية تعلم اللغة الثانية. وتهدف هذه الدراسة إلى التحقق مما إذا كان تعليم الفصل الدراسي الذي يقدم دليلًا إيجابيًا فقط، أي عينات صحيحة نحويًا من اللغة الثانية، كافٍ لتمكين متعلمي اللغة الثانية البالغين من اكتساب خصائص معينة لمعايير اللغة الثانية التي تختلف عن لغتهم الأم (اللغة الأولى). وتشمل الدراسة متغيرين أثنين، هما متغير ارتفاع الفعل، ومتغير حذف الفاعل، وتهدف هذه الدراسة إلى اختبار مدى امكانية اسلوب التدريس المعتمد على تقديم التركيبات اللغوية الصحيحة- المساعدة في عملية اعادة ضبط المتغيرات بما يتناسب وقيمها الجديدة في اللغة الثانية. ولقد أظهرت نتائج الدراسة أن المشاركين واجهوا صعوبة كبيرة في اعادة ضبط العوامل المتغيرة من قيمها في لغتهم الأم إلى قيمها المختلفة في اللغة الإنكليزية التي يتعلمونها.en
dc.publisherمجلة كلية الآداب - جامعة مصراتهen
dc.subjectنموذج إعادة ضبط العوامل,معايير تشومسكي,نموذج إعادة ضبط العواملen
dc.titleالأدلة الإيجابية وإعادة ضبط المتغيرات في تدريس قواعد اللغة الإنكليزية لطلاب الجامعات الليبيةen


Files in this item

Thumbnail

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record